منتديات محمد بوزاهر - خنشلة -
منتديات ثانوية الشهيد محمد بوزاهر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الينا
سنتشرف بتسجيلك

منتديات محمد بوزاهر - خنشلة -

منتدى يرحب بكم في كل وقت من ان نفيد و نستفيد
 
الرئيسيةsalut toutاليوميةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول
إعلان تم معاقبة العضو sami28 وذلك لسبب استعماله الفاظ مخلة للاداب العامة وذلك بحرمانه من استعمال المنتدى لمدة 3 اشهر

شاطر | 
 

 تقويم شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2009 تحت اشرافمفتشي التعليم المتوسط لولاية الشلف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
benabbes
المدير


عدد المساهمات : 1573
تاريخ التسجيل : 18/05/2009
العمر : 27
الموقع : http://lyceekhenchela.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: تقويم شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2009 تحت اشرافمفتشي التعليم المتوسط لولاية الشلف   الإثنين مايو 03, 2010 10:59 am

تقويم:بني الاختبار في جزأين اجباريين
الجزء الاول:يتكون من تمرينين اثنين
التمرين الاول:يتضمن 4اسئلة
التمرين الثاني : يتضمن 5 اسئلة
الجزء الثاني:يعالج وضعية الادماجية طرح فيها سؤالين لم تغط الاسئلة الكفاءات المرحلية 1.2.3.
جدول هيكلة المنهاج وعينة اسئلة الاختبار
[table]المجال المفاهمي الكفاءة المرحلية الكفاءة القاعدية الوحدات المفاهمية مدة المنهاج عينة الاسئلة
المدة الغطيةبالنسبة
التغذية عند الانسان 1 1 تحويل الاغذية 6
2 امتصاص المغذيات 2
3 نقل المغذيات 6 6 10.71
4 استعمال المغذيات 4
5 التوازن الغذائ 2 2 3.57
التنسيق الوضيفي في العضوية 2 6 الاتصال العصبي 10
7 الاسستجابة المناعية 10
8 الاعتلالت المناعية 4
انتقال الصفات الوراثية 3 9 تشكل الامشاج 6 6 10.71
10 مراحل تطور الجنين /
11 الدعامة الوراثية و ا.ص.و 6
المجموع 56 14 25





التغطية
نسبة تغطية البرنامج باعتبار المدة الزمنية لكل وحدة مفاهمية والتي جاءت منها عينات السئلة الاختبار كالاتي:
14x100/56=25
في الجزء الثاني المتعلق بالوضعية الادماجية فان مضمونها لا يتناولالكفاءات المدرجة في منهاج السنة الرابعة ، انمايتناول كفاءات مرحليةفي السنة الاولى متوسط.
ك م 1:يتعرف على اسس التغذية الصحية المتوازنة ، والتي تتضمن كفاءتين قاعدتين.
ك م 2:يميز بين الاغذية منحيث التركيب و المصدر.
ك م 3:يعرف الراتب الغذائ ويعلل تغيراته.

اللايجابة نموذجية وسلم التنقيط
الجزء الاول:
االسؤال لاول:
معيار الوجاهة (م1)المؤش2 يندرج ضمن معيار انسجام المنتوج وليس ضمن معيار الوجاهة
السؤال الثاني:
سقوط معيار استعمال ادوات المادة
الجزء الثاني :الوضعية الادماجية:
سؤال يتمثل في نصحتين لتفادي الاصابة بامراض سوء التغذية بينما الاجابة وفي المؤشرالثاني جاء:تناول اغذيةالغنية بالفتامنات خاصة الفيتامين c ولكن سوء التغذية لاينحصر في الفيتامين c
التنقيط:
يظهر تباين في التنقيط على المعاييرحيث لابد تواجد المعايير م1-م2 -م3 متساوية تقريبا
الخلاصة:
:تغطية مضامين منهاج السنة الرابعة متوسط غير كافية وتمثل فقط 25 بمائة
لم ترد اجابة نموذجية مفصلة ،وعدم تجزئة النقاط على المؤشرات يؤدي حتما الى ظهور فوارق فيكبيرة بين امصحيحين

من اعداد مفتش التعليم المتوسط :السيد يزلي الجلالي و السيد بالعالية عبد القادر مفتشي منطقة الشلف لمادة العلوم الطبيعية
نقدم لهما الشكر على المجهودات المبذولة

_________________


 


أنا لا أبدل أحزان قلبي بأفراح الناس ، ولا أحب ...أن تنقلب الدموع التي تسردها الكآبة من جوارحي فرحاً وضحكاً
أتمنى أن تبقى حياتي دمعة وإبتسامة...دمعة تطهر قلبي وتفهمني أسرار الحياة وغوامضها ،وإبتسامة تساعدني لأواجه مصاعب الحياة ومشاكلها وتكون رمزاً لسعادتي


دمعة أشارك بها من يستحق قلبي.وإبتسامة تكون عنوان فرحي بوجودي

أريد أن أموت شوقاً ولا أحيا مللاً... أريد أن تكون في أعماق قلبي مجاعه للحب والجمال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lyceekhenchela.ahlamontada.com
 
تقويم شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2009 تحت اشرافمفتشي التعليم المتوسط لولاية الشلف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حوليات بكالوريا الجزائر 2009
» نتيجة الاعدادية 2009 القاهرة والجيزة وجميع المحافظات
» بكالوريا2009....
» مواضيع بكالوريا 2009 في الفيزياء
» احدث الاختراعات 2008 2009

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات محمد بوزاهر - خنشلة - :: التعليم المتوسط :: السنة الرابعة متوسط :: علـــوم طبيعيــة-
انتقل الى: